عملة رقمية صغيرة تنطلق انطلاقة صاروخية للعشرة الكبار

شهدت Dogecoin، العملة الرقمية التي بدأت في الأصل على سبيل المزاح، انتعاشًا كبيرًا في سوق العملات الرقمية. ارتفع سعر الدوجكوين بنسبة 2% يوم الإثنين.

تجاوز حجم تداولها لشهر فبراير 100 مليار دولار، مما يمثل زيادة كبيرة عن الأشهر السابقة. وقد جعلت هذه الزيادة في النشاط من Dogecoin سابع أكثر العملات الرقمية تداولاً لهذا الشهر.

قفز سعر عملة ميمي بنسبة 94% على أساس شهري، وهو انتعاش ملحوظ بعد فترة من الأداء الضعيف طوال عام 2023. في الأسبوع الماضي، شهد حجم تداول العُملة على مدار 24 ساعة زيادة مذهلة بنسبة 2,300% عن بداية شهر فبراير، حيث ارتفع من حوالي 280 مليون دولار إلى أكثر من 5 مليارات دولار.

وقد أدى هذا النمو إلى دفع Dogecoin إلى أعلى مراتب العملات الأكثر تداولاً في مجال العملات الرقمية.

في فبراير، وصل حجم تداول Dogecoin الشهري إلى 105 مليار دولار، مما يضعها خلف عملة Shiba Inu، التي بلغ حجم تداولها 108.8 مليار دولار. احتلت المراكز الخمسة الأولى كل من التيثر، والبيتكوين، والإيثيريوم، وفيرست ديجيتال دولار أمريكي، والدولار الأمريكي.

على الرغم من تداولها عند 0.161 دولار الأسبوع الماضي، أي أقل بنسبة 70% من أعلى مستوى لها على الإطلاق منذ أبريل 2021، ضاعفت Dogecoin قيمتها السوقية في شهر واحد فقط، حيث ارتفعت من 11.3 مليار دولار إلى 22.8 مليار دولار. وقد أدت هذه القفزة إلى صعود Dogecoin إلى المركز التاسع في ترتيب أفضل عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

يشير الأداء السوقي العام لعملة Dogecoin إلى تزايد اهتمام المستثمرين بعملات الميم.

تشير بيانات CoinMarketCap إلى أن أكبر عملات الميم من حيث القيمة السوقية، بما في ذلك Dogecoin وShiba Inu وPepe وBonk، شهدت جميعها نموًا من أربعة أرقام في حجم التداول الشهر الماضي.

فقد ارتفع حجم التداول اليومي لعملة Shiba Inu بنسبة 4,800%، وعملة PEPE/USD بنسبة 3,500%، وعملة BONK/USD بنسبة 2,400%، كما شهدت عملة WIF/USD نموًا كبيرًا أيضًا.

كان لعُملات ميمي تأثير ملحوظ على تصنيفات حجم التداول، حيث ظهرت ثلاث عُملات رقمية قائمة على الميمات في قائمة العشرة الأوائل الأكثر تداولاً لشهر فبراير. فقد احتلت عملة Shiba Inu المركز السادس، وجاءت عملة Dogecoin في المركز السابع، وجاءت عملة Pepe في المركز الخامس، مما يسلط الضوء على الأهمية المتزايدة لهذا القطاع في سوق الأصول الرقمية.

Post a Comment

0 Comments