قيمة البيتكوين تتخطى حاجز التريليون دولار والهوس بالكريبتو يشتعل من جديد


 ارتفعت القيمة السوقية لجميع عملات البيتكوين المتداولة خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، فوق تريليون دولار للمرة الأولى منذ أواخر عام 2021، وفقًا للبيانات المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية. حيث يأتي ذلك بالتزامن مع تجاوز القيمة السوقية المجمعة لسوق العملات الرقمية ككل حاجز الـ 2 تريليون دولار أيضًا.

اخترقت العملة المشفرة أيضًا مستوى 51000 دولار خلال اليوم، وهي المرة الأولى التي تصل فيها إلى هذا السعر منذ ديسمبر 2021.

تم تداول عملة البيتكوين عند مستوى 51,630 دولارًا تقريبًا خلال هذه اللحظات، بزيادة حوالي 3٪ في الـ 24 ساعة الماضية.

واصلت البيتكوين ارتفاعاتها السعرية التي بدأت في يناير من العام الماضي. وفي هذا العام وحده، ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 21%.

ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 150٪ في عام 2023، حيث كانت الأسواق تترقب موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة – أو صناديق الاستثمار المتداولة – والتي جاءت في نهاية المطاف في يناير من هذا العام.

انخفض سعر البيتكوين بعد إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة. فيما بدأ ارتفاع جديد في أواخر يناير، حيث يتطلع المستثمرون الآن نحو "التنصيف" - وهو حدث يقيد المعروض من البيتكوين ويحدث كل أربع سنوات ومن المقرر أن يحدث في أبريل.

عندما يحدث التنصيف، يتم تخفيض المكافآت الممنوحة لعمال تعدين البيتكوين إلى النصف، مما يقلل من حجم العملة المشفرة في السوق. تاريخيًا، سبق التنصيف وصول عملة البيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في الأشهر التالية. فيما كان آخر ارتفاع قياسي لبيتكوين أقل بقليل من 69000 دولار في نوفمبر 2021.


يبدو أن المرحلة الأخيرة من الارتفاع مدفوعة جزئيًا بارتفاع الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة. سجلت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية الصادرة حديثًا تدفقات صافية قدرها 1.1 مليار دولار الأسبوع الماضي.

وصناديق الاستثمار المتداولة هي منتج استثماري يتتبع حركة سعر أصل آخر، وفي هذه الحالة يسمح للمستثمرين بتداول البيتكوين دون امتلاك العملة المشفرة الأساسية. ومع ذلك، سيحتاج مصدرو صناديق الاستثمار المتداولة إلى شراء وبيع البيتكوين لدعم المشتقات.

وفي غضون ذلك، شهد سوق الكريبتو ارتفاعات ملحوظة في أسعار العملات الرقمية الأخرى، حيث وصلت عملة إيثريوم، العملة المرتبطة بإيثريوم، إلى 2759.87 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ مايو 2022. ويأمل المستثمرون أن تتم الموافقة على صندوق إيثريوم المتداول في البورصة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات هذا العام.


Post a Comment

0 Comments