توقعات سعر بيتكوين بعد وصوله إلى 52000


 تخطت قيمة بيتكوين (Bitcoin-BTC) علامة 52,000$ مؤخراً في إنجاز هام لا يعكس الاهتمام المتزايد بالعملة فحسب، بل يُبرز أيضاً حجم الاستثمارات الضخمة المتدفقة إلى صناديق التداول الفوريّ لبيتكوين في البورصة (spot Bitcoin ETFs) داخل الولايات المتحدة.

وقد ساهمَ هذا الارتفاع، إلى جانب التفاؤل المحيط بنتائج الربع الرابع القويّة المتوقعة لمنصة كوينبيس (Coinbase (NASDAQ:COIN)) بدفع القيمة السوقية لبيتكوين كي تتجاوز التريليون دولار. وعليه، فيمكن أن نقول بأن الاستثمارات الإستراتيجية المؤسساتية والتفاؤل بشأن الصناديق المتداولة في البورصة قد قاما معاً بتحفيز التوقعات الصاعدة لبيتكوين.

ومع استمرار تطوّر النظام التقني للأصول الرقمية، ستظل منتجات ETFs وتقارير الأرباح الإيجابية للشركات عواملَ ضروريةً لتشكيل توقعات سعر بيتكوين، والتي تشير إلى احتمال ارتفاع سعرها وقيمتها السوقية على حدٍّ سواء.

سعر بيتكوين يتجاوز 52,000$: إنجازٌ مدفوعٌ بالاستثمارات في الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) وتفاؤل السوق

ارتفعت القيمة السوقية لبيتكوين (Bitcoin) مؤخراً لتتجاوز التريليون دولار، مدفوعةً باهتمامٍ ضخم من قِبل المشترين وزيادة ملحوظةٍ في الاستثمارات. كما وصلت العملة الرقمية إلى أعلى مستوى لها منذ 25 شهراً، لتصل إلى 52,079$ بفضل تدفق الاستثمارات إلى صناديق التداول الفوريّ لبيتكوين المتداولة في البورصة (spot BTC ETFs) في الولايات المتحدة.

دعونا نلقي نظرةً فاحصةً على العوامل التي ساهمت في هذه الحركة السعرية الملحوظة:

  • تدفق الاستثمارات إلى الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs): تدفقت استثماراتٌ جديدةٌ بقيمة 64 مليار دولار إلى صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة خلال أسبوع واحد فقط، ما يعكس الدور المحوريّ التي تلعبه هذه الصناديق في ديناميكيات السوق الحالية.
  • موافقةٌ قضائية: حصلت شركة Genesis Global Capital على موافقةٍ قضائيةٍ لبيع حصصٍ في صندوق بيتكوين متداولٍ في البورصة خاصٍّ بشركة Grayscale Investments بقيمة 1.6 مليار دولار، ما يعكس تطوّراً ملحوظاً في قطاع استثمار العملات الرقمية.
  • استجابة سوق الأسهم: شهدت الأسهم المرتبطة بالعملات الرقمية زيادةً ملحوظةً في أعقاب تلك التطورات. فعلى سبيل المثال، ارتفعت قيمة أسهم Riot Platfrorms وCleanSpark بنسبة 12.2% و11.3% على التوالي، بينما ارتفعت أسهم كوينبيس (Coinbase) بقيمة 13.5%.
  • القيمة السوقية: وصلت عملة بيتكوين إلى قيمةٍ سوقيةٍ تبلغ 1.013 تريليون دولار منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2021، ما يدل على نموّ الثقة وزيادة الاستثمارات في سوق العملات الرقمية.
  • أداء إيثيريوم (Ethereum-ETH): طبعاً لن ننسى ارتفاع سعر عملة إيثيريوم (Ethereum-ETH) الذي وصلَ إلى 2,762$ وهو أعلى مستوى لها منذ أيار/مايو 2022.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاتجاه لا يزيد وصول المستثمرين إلى عملة بيتكوين فحسب، بل يشير أيضاً إلى إمكانية تحقيق مزيد من النموّ في سعرها وقيمتها السوقية.

قيمة أسهم كوينبيس (Coinbase) ترتفع قبل إصدار تقرير أرباحها في الربع الرابع في خضمّ الثقة المتزايدة بالعملات الرقمية

ارتفع سعر سهم كوينبيس بنسبة 37% ترقباً لصدور تقرير أرباح الربع الرابع الخاص بها، وأتى هذا الارتفاع مدفوعاً بتفاؤل المستثمرين حيال تحقيق أحجام تداولٍ ضخمة. ويتوقع الخبراء ارتفاع أداء الشركة بشكلٍ ملحوظٍ، بعد زيادة حجم التداول 3 أضعافٍ وصولاً إلى 142.7 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الارتفاع إلى زيادة دخل الشركة بنسبة 22% ليصل إلى 825 مليون دولار في الربع الرابع، مع تقدير أرباح السهم الواحد بقيمة 0.02$، ما يُعتبر تعافياً عن الربع السابق الذي تعرّض فيه السهم لخسارة قدرها 0.01$.

أبرز النقاط الأساسية:

  • ارتفاع سهم الشركة: يشير ارتفاع قيمة سهم كوينبيس قبل صدور تقرير أرباح الربع الرابع إلى أداء ماليٍّ قوي.
  • زيادة حجم التداول: يتوقع المحللون زيادةً كبيرةً في أحجام التداول، ما سيدفع إلى زيادة الدخل بشكلٍ كبير.
  • علامات التعافي: تشير الاستثمارات الحديثة المتدفقة إلى صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة إلى ارتداد السوق، بالرغم من بدايته البطيئة.
  • التحديات التنظيميّة: على الرغم من أن كوينبيس لا تزال في خضم دعوى قضائيةٍ مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، إلا أنها متفائلةٌ بتحقيق النجاح.

بناءً على ذلك، يشير صمود الشركة -حتى في مواجهة التحديات التنظيميّة- بالإضافة إلى ارتفاع سوق العملات الرقمية بشكلٍ عام -الذي يتجلى بوصول بيتكوين إلى مستوى 50,000$- إلى نموّ ثقة المستثمرين.

وعلى أية حال، يعكس ارتفاع قيمة أسهم كوينبيس الاعتقاد السائد حول قدرات سوق العملات الرقمية وبالذات الخواصّ المميّزة التي تمتلكها بيتكوين.

شركة فيدلِيتي (Fidelity) تقوم بخفض رسوم صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة الأوروبية

في خطوة إستراتيجيةٍ للحفاظ على المنافسة، أعلنت شركة فيدليتي (Fidelity) عن خفض الرسوم الخاصة بـ Fidelity Physical Bitcoin ETP (FBTC) بشكلٍ كبير، من 0.75% إلى 0.35%.

وجاء هذا التعديل في إطار سعي Fidelity لمجاراة قطاع استثمارات العملات الرقمية المتطوّر، متبعةً خطى شركات إدارة الأصول الأخرى مثل Invesco (NYSE:IVZ) وCoinShares.

بالإضافة إلى ذلك، أتى هذا التخفيض استجابةً للاهتمام المتزايد بالعملات الرقمية حول العالم، وإطلاق صناديق التداول الفوريّ لبيتكوين في البورصة داخل الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، قام كريستيان شتوب (Christian Staub) -المدير الإقليمي لفيدليتي في أوروبا- بإبراز هدف القرار الذي يتجسّد بتلبية الطلب المتزايد للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص استثماريةٍ ميسورة التكلفة في سوق الكريبتو.

وتهدف فيدليتي من خلال خفض الرسوم إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى منتج بيتكوين المتداول في البورصة (Bitcoin ETP) الخاص بها، ما يجعله ذا كلفةٍ معقولةٍ في أوروبا. ومن المتوقع أن يجذبَ هذا القرار المزيد من المستثمرين بالإضافة إلى زيادة قبول بيتكوين والطلب عليها، ما سيؤدي في النهاية إلى نموّ السوق وارتفاع سعر BTC.

توقعات سعر بيتكوين

يشير التحليل الفني لبيتكوين (Bitcoin-BTC) إلى أن العملة تحوم حالياً أعلى نقطةٍ محوريةٍ عند مستوى 52,100$، مشيراً إلى اتجاه صاعد محتمل. وتقع مستويات المقاومة عند 53,601$ و55,163$ و56,868$، بينما تتواجد مستويات الدعم عند 50,224$ و48,441$ و46,736$.

مخطط بيانيٌّ لسعر زوج BTC/USD أما بالنسبة للمؤشرات الفنية، فإن وجود مؤشر القوة النسبية (RSI) عند 75 يستدعي اليقظة حيث يشير إلى اقتراب دخول العملة إلى منطقة الشراء الزائد. بينما يقع مؤشر متوسط الحركة الأسيّ على مدى 50 يوماً (EMA-50) عند مستوى 48,200$، داعماً للاتجاه الصاعد.

وتجدر الإشارة إلى أن توافق نمط الشمعة الابتلاعية الصاعدة مع مؤشراتٍ أخرى يؤيد الاتجاه الصاعد الحالي. وبالتالي، تظلّ التوقعات صاعدةً أعلى المستوى المحوريّ، علماً بأن أيَّ حركةٍ أدناه سينتج عنها إعادة تقييم.

إخلاء المسؤوليّة: مشاريع الكريبتو التي تمّت تزكيتها عبرَ هذه المقالة لا يمكن اعتبارها نصائحَ ماليةً لمحرّر المقال أو دار النشر؛ فالعملات الرقمية تُعَد استثماراتٍ شديدة التقلب وتنطوي على مخاطرَ عديدة، وعليكم دوماً إجراء أبحاثكم الخاصّة، إذ يمكن أن تخسروا رؤوس أموالكم بالكامل. The post توقعات سعر بيتكوين: ارتفاع السعر إلى 52,000$ بسبب الاستثمارات في الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) مع تزايد التفاؤل بشأن أرباح منصّة كوينبيس (Coinbase) appeared first on Cryptonews Arabic.

Post a Comment

0 Comments